كيف احمي طفلي من التنمر

قد يكون طفلك يتعرض للتنمر وسوف تكون له عقدةاومشاكل نفسية

مع حوالي 25 في المئة من الشباب الذين أبلغوا أنهم كانوا ضحايا التنمر ، وفقا للمركز الوطني للإحصاءات التعليمية.نظرًا لارتفاع معدل انتشاره ، يجب أن يكون الآباء مجهزين لمواجهة التنمر مع أطفالهم. فما الذي يمكنك فعله بالضبط لتحديد ما إذا كان طفلك يتعرض للتخويف ، وكيف ينبغي أن يستجيب الاباء؟



اذا كنتي تشكين بأن اولادك يتعرضون للتنمر , فأنتي في المكان الصحيح اليوم سانتحدث عن مجال منع التنمر ، فقد درسنا الموضوع وساعدنا المدارس على تنفيذ الاستراتيجيات التي تعمل. فيما يلي أهم خمس توصيات تستند إلى الأدلة للآباء والأمهات



1. التواصل مع طفلك حول التنمر وعلاقات مع الاصدقاء .


 هذه خطوة أولى مهمة للغاية لأنه بدون التواصل المفتوح ، قد لا تعرف أن طفلك يعاني من التنمر. غالبية الأطفال الذين يتعرضون للتخويف لا يخبرون شخص بالغ. من خلال التركيز على التواصل الداعم ، قد يشعر الأطفال بمزيد من الراحة عند إخبار آبائهم.
بالإضافة إلى ذلك ، راقب أي علامات تحذير ، مثل تغيير سلوكيات الأكل والنوم لدى طفلك ، وتجنب المدرسة أو الأنشطة الأخرى ، أو الطفل الذي غالباً ما يشعر بالمرض. إذا لاحظت هذه السلوكيات ، فتحدث مع طفلك عنها وتعبر عن قلقك. قد تحتاج إلى أن تسأل طفلك مباشرة عن التنمر . بعض الأمثلة على الأسئلة:
  • ما هي بعض الأشياء الجيدة والسيئة التي حدثت في المدرسة اليوم؟
  • هل سبق أن رأيت الأطفال يعتدون أو يتنمرون في المدرسة؟
  • هل تأذيت مشاعرك من قبل الأطفال في المدرسة؟


2. تحدث عن حقيقة التنمر وما هو غير ذلك.

 على وجه التحديد ، يجب أن تتحدث عن مدى اختلاف التنمر عن التعارض الأكثر شيوعًا مع الاصدقاء :
التنمر تعني السلوك الذي يتم بشكل متكرر.يتم التنمر من قبل شخص لديه "قوة متصورة" بطريقة أو بأخرى أكثر من الطفل (على سبيل المثال ، أكثر شعبية وأكبر جسديًا وأكثر ذكاءً).التنمر هو السلوك الذي يتم عن قصد ويقصد به أن يكون متوسطًا.إن مساعدة الأطفال على التمييز فيما إذا كان السلوك في الواقع ينم عن التنمر قد يساعدهم على تحديد متى يواجهون شيئًا آخر ، مثل التعارض مع صديق ، وهو أمر طبيعي ويمكن أن يكون وسيلة صحية لتعلم كيفية التواصل مع الآخرين. إن التفكير في تعريف التنمر قد يساعد الوالدين أيضًا في معرفة متى تخطى السلوك الخط وعندما تكون هناك حاجة إلى تدخل أكثر خطورة.


3. مراقبة الأنشطة عبر الإنترنت.

 أهم شيء يمكنك القيام به للحد من التنمر عبر الإنترنت هو تتبع سلوك طفلك عبر الإنترنت. تقلل مراقبة السلوك عبر الإنترنت من فرص قيام طفل بالتنمر بالآخرين أو الوقوع ضحية التنمر الإلكترونية . وهذا يعني مراقبة الوقت الذي يقضيه على الإنترنت والأنشطة التي يشارك فيها الأطفال.
قم بتعيين القواعد وتسجيل مقدار الوقت الذي يقضيه طفلك عبر الإنترنت. يكون وقت أقل أفضل ، ومن المفيد الاحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر العائلية في الأماكن العامة مثل المطبخ أو غرفة العائلة. يجب على الأطفال وضع أجهزتهم قبل النوم.
مراقبة الأنشطة عبر الإنترنت
يجب أن يكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى كلمات مرور طفلك ومعرفة التطبيقات التي يستخدمها. تحدث إلى طفلك حول الطرق التي يمكنك بها مراقبة استخدام التطبيقات ومواقع الويب. في حين أنه من الصعب في كثير من الأحيان معرفة التطبيقات التي قد تكون مناسبة ، يمكن العثور على مصدر ممتاز لمراجعات تطبيقات الشباب عبر الإنترنت

.

4. تشجيع التعاطف.

 يمكنك تشجيع القدرة على فهم مشاعر الآخرين كطريقة لتقليل فرص انخراط طفلك في التنمر أو لزيادة فرص طفلك في اتخاذ خيارات جيدة حول أولئك الذين يتنمرون . التعاطف مهارة مهمة في العلاقات الاجتماعية ويشجع السلوك الاجتماعي الإيجابي 
تحدث عما سيكون عليه الأمر "في أحذية شخص آخر". على سبيل المثال ، إذا كشف طفلك عن تعرض شخص ما في المدرسة للتخويف ، ناقش كيف يجب أن يشعر ذلك الطفل.نموذج السلوك التعاطفى. على سبيل المثال ، عند مشاهدة الأخبار ، تحدث عن مدى شعورك تجاه شخص يمر بوقت عصيب.5. الرد بشكل مناسب على التنمر . استمع إلى طفلك وادعمه إذا كان هو أو هي ضحية التنمر . ثم ساعد في حل المشكلات وتطوير الاستراتيجيات للتعامل مع التنمر. من المهم أن:
قم بتعلم سلوكيات التنمر التي يعاني منها طفلك.إذا حدثت التنمر في المدرسة ، فاتصل بالمدرسة. كن هادئًا وركز على حماية طفلك ومساعدة المدرسة على حل المشكلة.تقديم الدعم العاطفي. أخبر طفلك أن لا أحد يستحق أن يؤذيه وأنك تهتم به. نموذج التعاطف هنا ، أيضا.ساعد طفلك على تعلم كيفية حل وضع التنمر  بشكل استباقي. لعب الأدوار في المواقف حتى يشعروا بممارسة أكثر في كيفية الاستجابة.تأكد من حصول طفلك على أي مساعدة أو دعم ضروري ، مثل الاستشارة.

 لا تترك الموضوع يتوقف عندك  شارك الموضوع ليستفيد غيرك ☺
Unknown
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع حلول+ .

جديد قسم : علاقات